الهدف العام:
توعية المشاركين بالاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة وتنمية مهاراتهم للقيام بالأدوار والممارسة المعاصرة للعلاقات العامة والإعلام .
الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- التخطيط لأنشطة العلاقات العامة والإعلام.
- التعامل مع الأزمات والكوارث .
- تبسيط الإجراءات وتحسين البيئة التنظيمية وترشيد الصراع التنظيمي .
- ممارسة قواعد البروتوكول والمراسم والإتيكيت .
المستهدفون:
مديري العلاقات العامة والاعلام في المنظمات الحكومية والخاصة، مديري التواصل الاعلامي في الشركات والمؤسسات، مسؤولي العلاقات العامة والاعلام في المنظمات غير الحكومية.
المحتويات التدريبية:
- التحولات العالمية الجديدة وانعكاساتها على ممارسات وسلوكيات العلاقات العامة.
- الجوانب الرئيسية للعلاقات العامة الجديدة.
- عملية العلاقات العامة كنظام متكامل.
- العلاقات العامة من التخطيط إلى التقويم.
- دور مسئولي العلاقات العامة في إدارة الأزمات والكوارث.
- دور مسئولي العلاقات العامة في ترشيد القرارات الإدارية.
- دور مسئولي العلاقات العامة في تبسيط الإجراءات.
- دور مسئولي العلاقات العامة في تحقيق التطوير الإداري.
- دور مسئولي العلاقات العامة في تحقيق الإدارة الفعالة للاجتماعات والندوات والمؤتمرات.
- دور مسئولي العلاقات العامة في تحسين البيئة التنظيمية.
- دور مسئولي العلاقات العامة في ترشيد إدارة الصراع التنظيمي.
- دور مسئولي العلاقات العامة في تحسين صورة المنظمة.
- مسئولي العلاقات العامة ومهارات التفاوض الفعال.
- مسئولي العلاقات العامة وقواعد البروتوكول والمراسم والاتيكيت.
أساليب التدريب:
- المحاضرة القصيرة
- النقاش و الحوار
- العمل ضمن مجموعات
- التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.