المنهج المتكامل لإعداد قيادات العلاقات العامة والإعلام


المنهج المتكامل لإعداد قيادات العلاقات العامة والإعلام

 الهدف العام:

توعية المشاركين بالاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة وتنمية مهاراتهم للقيام بالأدوار والممارسة المعاصرة للعلاقات العامة والإعلام .

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج:
 

  1. التخطيط لأنشطة العلاقات العامة  والإعلام.
  2. التعامل مع الأزمات والكوارث .
  3. تبسيط الإجراءات وتحسين البيئة التنظيمية وترشيد الصراع التنظيمي .
  4. ممارسة قواعد البروتوكول والمراسم والإتيكيت . 

المستهدفون:

مديري العلاقات العامة والاعلام في المنظمات الحكومية والخاصة، مديري التواصل الاعلامي في الشركات والمؤسسات، مسؤولي العلاقات العامة والاعلام في المنظمات غير الحكومية. 

المحتويات التدريبية: 

  • التحولات العالمية الجديدة وانعكاساتها على ممارسات وسلوكيات العلاقات العامة.
  • الجوانب الرئيسية للعلاقات العامة الجديدة.
  • عملية العلاقات العامة كنظام متكامل.
  • العلاقات العامة من التخطيط إلى التقويم.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في إدارة الأزمات والكوارث.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في ترشيد القرارات الإدارية.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في تبسيط الإجراءات.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في تحقيق التطوير الإداري.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في تحقيق الإدارة الفعالة للاجتماعات والندوات والمؤتمرات.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في تحسين البيئة التنظيمية.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في ترشيد إدارة الصراع التنظيمي.
  • دور مسئولي العلاقات العامة في تحسين صورة المنظمة.
  • مسئولي العلاقات العامة ومهارات التفاوض الفعال.
  • مسئولي العلاقات العامة وقواعد البروتوكول والمراسم والاتيكيت. 

أساليب التدريب: 

  • المحاضرة القصيرة
  • النقاش و الحوار
  • العمل ضمن مجموعات
  • التمارين الجماعية والتطبيقات العملية.